أفكار مشاريع مربحة - مشروع دواجن صغير مربح جدا - كتاباتو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

16‏/11‏/2021

الرئيسية أفكار مشاريع مربحة - مشروع دواجن صغير مربح جدا

أفكار مشاريع مربحة - مشروع دواجن صغير مربح جدا

هل أنت سعودي أو تعيش بالسعودية؟ إليك واحد من أفضل مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية - افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة: مشروع دواجن صغير مربح جدا جدا يدر عليك دخل ممتاز برأس مال صغير ولا يحتاج منك سوى قطعة أرض صغيرة ومبنى تقليدي معد جيدًا لهذا النوع من المشاريع ورعاية جيدة ومتابعة مستمرة - تابع لتعرف أكثر مع مقالات أفكار مشاريع مربحة التي تقدمها مدونة وظائف ناو.

بمجرد أن يتوفر لديك رأس مال جيد، سيخطر على بالك مباشرة البحث عن أفكار مشاريع تجارية أو افكار مشاريع صغيرة مربحة تغنيك عن الوظيفة أو العمل لدى الآخرن، لتكون بذلك صاحب عمل حر وتحقق استقلالك المادي وتفتح مجالًا جيدًا لك ولأولادك وأحفادك. كما تعلم فمشروع تربية الدواجن ليس مشروع تجاري فحسب، بل مشروع استهلاكي وإنتاجي ويمكنك أن تحصل منه على البيض واللحم والسماد أيضًا.

أفضل نصائح من خبير قبل البدء بمشروع تربية الدواجن

1- ابدأ مشروع تربية الدواجن بالكتاكيت أو الفراخ الصغيرة الناضجة بدلًا من البيض.

لعله من الممتع أن تشتري مفرخة وتقوم بانتظار فقس البيض بنفسك بعد مرور 21 يوم وتبدأ المغامرة من البداية تمامًا، لكن الأفضل والأحسن والأضمن هو أن تشتري كتاكيت أو فراخ صغيرة ناضجة تغنيك عن الانتظار وتعفيك من تحمل خسائر هذه العملية الطويلة. تركك لهذا الأمر مفيد لك في البداية حتى تتكون لديك خبرة ودراية جيدة في تربية الكتاكيت، لكن مستقبلًا يمكنك القيام بذلك وتولي مسؤولية التفريخ وفقس البيض وخلافه عندما تقف على أرضية صلبة وتستطيع المجازفة. بالمناسبة أفضل وقت لشراء الكتاكيت هو فصل الربيع.

2- قسم الدواجن أو الفراخ إلى قسمين: فراخ بياضة وفراخ للأكل

الدواجن أو الفراخ لها سلالات كثيرة، تخير السلالة التي تضع بيضًا كثيرًا أو السلالة التي يسهل تسمينها ولا تستغرق وقتًا طويلًا حتى تصلح للأكل. الكتاكيت قد يكون منها الإناث والذكور وبالتالي حتى لو فكرت فقط بالاكتفاء بمشروع الدواجن البياضة ستتاح لك تلقائيًا فرصة الحصول على ديوك لحم للأكل أو حتى دجاج لا تضع بيض وبالتالي يمكن استهلاكها كطعام.

3- حظيرة الدواجن المناسبة

لا تحتاج إلى منتجع 5 نجوم لتأسيس حظيرة دواجن جيدة ومناسبة لمشروع تربية الدواجن المربح، وكل ما يجب توفره هو:

  • مكان جيد التهوية ومحصن من الحيوانات المفترسة كالثعالب
  • مكان جيد للتعشيش ووضع البيض
  • مدفأة صغيرة وسط الحظيرة وحساسات لقياس درجة الحرارة بكل غرفة
  • مشفى داخلي لعزل الفراخ المريضة والعاجزة
  • مكان مخصص للمياه وآخر للطعام

4- تأكد من أن كل شيء طبيعي وغير اصطناعي

وفر مكانًا خاصًا لتسرح فيه الفراخ بالنهار بحيث تتغذي ذاتيًا وترعى بحرية، مما يقلل من فواتير العلف ويوفر لهم نظامًا غذائيًا يشبه الطبيعة وهذا بدوره يقوي مناعتهم ويحصن من صحتهم. لكن عليك مراقبتهم لأن الحيوانات المفترسة تتحين مثل تلك الفرص لتفترس دواجنك.

تجنب استخدام المواد الكيميائية أو "الغسالات" الخاصة لتطهير الحظيرة. بدلاً من ذلك، أستخدم محلولًا طبيعيًا محلي الصنع.

قم بتغذية الدجاج بقشر البيض المطحون للمساعدة في تعزيز تناول الكالسيوم.

امنح الدجاج مجموعة متنوعة من فضلات المطبخ، مما يساعد على تزويدهم بالعناصر الغذائية الإضافية.

لا تسرف في الإضاءة الاصطناعية حتى توفر استهلاك الكهرباء واصنع نوافذ كبيرة لمرور أشعة الشمس الطبيعية كلما أمكن ذلك.

تجنب  شراء معدات الدجاج الباهظة الثمن من متاجر الأعلاف من خلال إنشاء مغذيات وسقايات طبيعية من العناصر المعاد استخدامها. يمكنك ذلك بصناعة صناديق التعشيش والأعلاف من الخشب والأواني الفخارية.

فيديو عملي حول مشروع تربية الدواجن المربح - فكرة مشروع صغير

كلمات البحث المتعلقة بهذا الموضوع: مشروعات صغيرة مربحة, افضل المشاريع الصغيرة المربحة, مشروع صغير مربح, افكار مشاريع ناجحة, مشاريع صغيرة ناجحة, اسماء مشاريع صغيرة, مشاريع ناجحة براس مال صغير, افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء, مشاريع صغيره براس مال قليل, مشروع نسائي يدخل ذهب، افكار مشاريع جديدة للشباب, افكار بزنس

مصدر: https://commonsensehome.com/best-chicken-tips/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

kitabato 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.