افضل مركز علاج طبيعي بالرياض - كتاباتو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

28‏/12‏/2021

الرئيسية افضل مركز علاج طبيعي بالرياض

افضل مركز علاج طبيعي بالرياض

 تتنوع فروع الطب الفيزيائي في زماننا هذا، و من هذه الفروع العلاج الطبيعي الذي يهدف إلى إعادة الأجزاء المتضررة من جسم المرضى إلى العمل بشكل طبيعي دون التدخل الجراحي.

ولهذا النوع من العلاج مراكز متخصصة، سنعرض في هذا المقال أفضل مركز علاج طبيعي في الرياض مع شرح أقسامه و الخدمات التي يقدمها.

لمحة عن العلاج الطبيعي في الرياض

يرى الأطباء في الرياض أن العلاج الطبيعي من أهم العلاجات التي يمارسها الطب فهو يساعد المريض على استعادة توازنه الجسدي و النفسي وذلك عن طريق ممارسة التمارين العلاجية، و الاعتماد على وسائل طبيعية لإعادة قدرة الجسد الحركية للمريض.

كما يرى الأطباء هذه الأهمية تنبع من كونه يعمل على تخفيف آلام العظام و التهابات المفاصل كما يساعد العضلات الممزقة على التعافي، ويعالج أمراض الجهاز العصبي و الجلطات الدماغية.

المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي كأفضل مركز علاج طبيعي في الرياض

تأسس المركز التشيكي منذ أكثر من عقد و هو أفضل مركز علاج طبيعي في الرياض، فإنه يعمل على تلبية احتياجات مرضاه و يتمتع برعايته الممتازة لهم، و هدفهم الرئيسي هو تقديم الخدمات، و تجهيز كادر متخصص من المعالجين و تدريبهم ليصبحوا بارعين لتحقيق أفضل نتائج علاج طبيعي في الرياض.

الحالات التي يعالجها افضل مركز علاج طبيعي في الرياض

تتنوع الحالات التي يعالجها المركز التشيكي التي تعتبر كعلاج طبيعي في الرياض لتشمل:

  • نظام الاوعية الدموية: المتخصص بمعالجة الشرايين والقلب والأوردة.
  • الجهاز العصبي: المتخصص بالأعصاب وحالات الشلل و أمراض الحبل الشوكي.
  • الهيكل العظمي: الذي يختص بعلاج المفاصل و العظام و الأربطة و الغضروف، و هشاشة العظام، و انحناءات العمود الفقري، و الانزلاق الغضروفي.
  • أمراض الجهاز التنفسي: المتخصص بمعالجة الرئة و أمراض الجهاز التنفسي.
  • معالجة ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • المصابون من جراء الحوادث.
  • المصابين ببتر أحد الأطراف.

أقسام افضل مركز علاج طبيعي في الرياض

اقسام افضل مركز للعلاج الطبيعي في الرياض السعودية
اقسام افضل مركز للعلاج الطبيعي في الرياض السعودية

قسم العلاج الميكانيكي: الذي يعتمد في العلاج على حركات الجسم التي تعتبر واحدة من القوى الطبيعية الأكثر فاعلية، و يتم استخدام عدّة حركات علاجية بشكل إيجابي او سلبي.

قسم العلاج الفيزيائي: الذي يعتمد في علاجه على العوامل الفيزيائية الكامنة في جسد المريض، ويلجأ إلى عدّة طرق للعلاج عن طريق الحركات المفيدة لجسم المريض، و المبدأ الأساسي لهذا النوع من العلاج هو التأثير على العضو المصاب ليقوم بردّ فعل معيّن يفيد في تحسن الإصابة.

العلاج باستخدام جهاز ضغط الهواء: حيث يوضع الشخص المريض على سرير و يتمدد و يتم وضع الطرف المصاب في أسطوانة تحوي ضغط مرتفع أو منخفض حسب الحالة المرضية، و تستخدم هذه التقنية لعلاج الجروح التي يتسبب بها مرض السكري، و القرحة المعدية، كما أنه ينشط السيلوليت ويثبته.

العلاج اللمفاوي: يعمل هذا العلاج على تحسين الدورة الدموية و الغدد اللمفاوية.

حوض الدوامة المائية: الشكل العام له عبارة عن حوض فيه فتحات، الأولى تسمح للماء بالدخول إلى مضخة داخل الحوض، و الفتحات الأخرى تعمل على تحريك المياه داخل الحوض.

العلاج بالصدمات الكهربائية: يحوي هذا القسم معدات متطورة مكملة للأقسام العلاجية الأخرى.

وأقسام علاجية أخرى مثل العلاج بالمسبح، العلاج بالليزر، العلاج الكهربائي، العلاج بالتدليك، استخدام قاعات خاصة بالرياضة للعلاج، استخدام جهاز توازن، و العلاج باستخدام حبال رافعة.

وأخيراً يوجد الكثير من المراكز تحت عنوان أفضل مركز علاج طبيعي في الرياض لكن أثبتت تجارب المرضى أن الأفضل بين هذه المراكز هو المركز التشيكي لما فيه من تنوع بالأساليب العلاجية و غناه بالأجهزة المتطورة و الخبرة في استخدام هذه الأجهزة.

المصادر:

1- https://cz-center.com

2- https://m.eyeofriyadh.com

3- https://physiohome.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

kitabato 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.