لا يفوتك: برنامج حسابات ومخازن excel مجانا - كتاباتو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

30‏/11‏/2020

الرئيسية لا يفوتك: برنامج حسابات ومخازن excel مجانا

لا يفوتك: برنامج حسابات ومخازن excel مجانا

 حمل الآن مجانًا وبدون أي رسوم شيت أو برنامج حسابات ومخازن Excel مبسط لإدارة حركة البيع والشراء والمخازن بنجاح أسفل المقال!

"مما يبدو أن إدارة المخزون وتتبع حركات البيع والشراء أمر من الصعوبة بمكان."

هذا هو السبب الأساسي في أن امتلاك برنامج بيع بالتجزئة للأعمال الصغيرة يعد جزءًا لا يتجزأ من صحة عملك. ما كان يومًا ما مسألة بسيطة تتمثل في تسليم الأموال إلى أمين الصندوق والمغادرة بأحد المنتجات، أصبح أكثر تعقيدًا، مع تداول عدد لا يحصى من البضائع في أي مكان تقريبًا والمبيعات التي تحدث افتراضيًا في كل مكان أيضًا. على نحو متزايد، تتحول عمليات البيع بالتجزئة إلى أنظمة المبيعات والمخزون لمساعدتهم على البقاء في صدارة أعمالهم.

الطلب كبير لدرجة أن الدراسات التي تُجريها PRNewswire تشير إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز سوق أتمتة التجزئة العالمي أكثر من 300 مليار دولار بحلول عام 2021 ولكن هذه الدراسة لم تضع أزمة كورونا العالمية في الحسبان آنذاك والذي سيترتب عليه إعادة النظر في هذه الدراسة وبالتالي قد يزيد هذا الرقم وهو المتوقع أو ينخفض. يعد هذا التغيير تغييرًا كبيرًا وضخمًا، ولكن لماذا تحظى بشعبية كبيرة؟ إليك مقدمة حول نظام جرد المبيعات والتي ستدرس بالضبط سبب بروزها بقوة في هذه الصناعة.

تتساءل لماذا كل هذه الشعبية؟ إليك الإجابة:

"نظام المبيعات والمخزون هو حل أعمال قائم على البرامج يستخدم لتتبع نشاط المبيعات والمخزون في وقت واحد" ، إذن، ما هو نظام المبيعات والمخزون بالضبط؟ يوضح هيوستن كرونيكل: "نظام المبيعات والمخزون هو حل أعمال قائم على البرامج يُستخدم لتتبع نشاط المبيعات والمخزون في وقت واحد". "يمكن للمصنعين والبائعين التجاريين الاستفادة من حل شامل، حيث يسجل إدخال المعاملة الواحدة التفاصيل الضرورية عن العميل والمنتجات المُشتراة والسعر والتاريخ، مع تحديث مستويات المخزون أيضًا."

وبشكل أكثر تحديدًا، يعد برنامج نقاط البيع بالتجزئة حلاً يسمح بمعاملات أكثر كفاءة في نقطة البيع من خلال مراقبة أداء عناصر معينة، وتحسين مراقبة المخزون من خلال التتبع التلقائي لمكان وجود جميع المخزون في كل الأوقات، ومركزية إدارة العملاء من خلال قواعد البيانات، وخفض التكاليف بشكل كبير عن طريق تقليل الوقت المستغرق في إدخال البيانات يدويًا. في بعض الحالات، يتم استخدام هذه المصطلحات بشكل مترادف.

مع أنظمة المبيعات والمخزون مثل برامج متاجر البيع بالتجزئة، أصبحت الكفاءة المكتشفة حديثًا متاحة للشركات في كل مكان.

مزايا جداول البيانات Excel على العموم

1. المجانية.

بالنسبة لمعظم الشركات، يتوفر برنامج جداول البيانات Excel بسهولة وغالبًا ما يكون مجانيًا. سواء كانت شركتك تستخدم Microsoft Office ويمكنها الوصول بسهولة إلى Excel أو تعمل على G-Suite حيث تتوفر جداول بيانات Google بسهولة، يمكن لمعظم الأشخاص الذين لديهم اتصال بالإنترنت الوصول إلى جداول البيانات.

2. أنها لا تتطلب الكثير من التدريب.

سواء كنت قد استخدمت جدول بيانات لإدارة أموالك الشخصية، أو قضيت ساعات لا حصر لها في بناء جداول محورية لأدوار سابقة، فمن المحتمل أن تكون قد حصلت على بعض الخبرة العملية في استخدام جداول البيانات. بعيدًا عن بناء الصيغ والدوال المعقدة، يعد تسجيل المعلومات في جداول البيانات أمرًا بديهيًا إلى حد ما ولا يتطلب تدريبًا مكثفًا للتعرف عليه وإتقانه. وهذا يجعل من جداول البيانات خيارًا يمكن الاعتماد عليه للأشخاص الذين لديهم طموحات كبيرة ويزداد عدد فريقهم بسرعة وليس لديهم الوقت الكافي لتدريب الموظفين الجدد على استخدام البرامج المعقدة.

في حين أن جداول البيانات قد تكون كافية للشركات الناشئة في المراحل المبكرة جدًا، إلا أن هذه المزايا غالبًا ما تكون قصيرة الأجل. بمرور الوقت، يمكن أن تصبح جداول البيانات Excel مشكلة أكثر من كونها ميزة.

حتى بالنسبة لشركة صغيرة، فإن إدارة معلومات العملاء من خلال جداول البيانات هي في أفضل الأحوال غير منتجة وفي أسوأ الأحوال خطرة تمامًا لمجموعة متنوعة من الأسباب. دعنا الآن نناقش بعض عيوب استخدام جداول البيانات لتتبع معلومات العملاء والاتصال.

بعض عيوب جداول البيانات Excel

1. يصعب مشاركة جداول البيانات داخليًا.

عندما يتكون فريق المبيعات من شخص واحد، فإن جدول بيانات اتصال عميل واحد سيكون على ما يرام. ولكن ماذا يحدث عندما تبدأ في تعيين ممثلين إضافيين لتلبية الطلب؟ يمكن أن تصبح مشاركة جدول بيانات رئيسي واحد وتحديثه عبر فريق بأكمله بمثابة كابوس لوجستي سريع.

2. من السهل مشاركة جداول البيانات خارجيًا.

على عكس النظام المخصص الذي يتطلب الوصول إلى تسجيل الدخول، يمكن نشر جداول البيانات لأي شخص في أي مكان بمجرد إرسال بريد إلكتروني. هذا يجعل الأمر مخيفًا على الموظف الساخط أو غير الأمين أن يشارك العملاء المتوقعين وبيانات العملاء مع جهات اتصال خارجية (اقرأ: منافسيك).

3. لا توجد إشارة واضحة لمن يعمل ومتى.

يعد إنشاء نظام منظم لتقسيم العملاء المتوقعين والعملاء عندما تعمل من جداول البيانات أمرًا صعبًا. ناهيك عن أنه ما لم تدرب ممثليك على تدوين ملاحظات دقيقة واتباع عملية توثيق صارمة، فليس هناك ما يشير إلى آخر من تواصل مع العميل أو العميل المحتمل، وما هو محتوى الرسالة، ومتى حدث التفاعل.

رابط تحميل مباشر لـ برنامج حسابات ومخازن excel مجانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

kitabato 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.