حصري: نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة excel مجانًا - كتاباتو

شفرة تعطيل نسخ النص - Disable Copying Text

28‏/11‏/2020

الرئيسية حصري: نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة excel مجانًا

حصري: نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة excel مجانًا

 حمل الآن وبدون أي رسوم نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة excel (إكسيل) مجانًا وبرابط مباشر أسفل المقال.

ماهي فاتورة المبيعات وما الفائدة منها؟

فاتورة المبيعات هي مستند محاسبة لتسجيل المعاملات التجارية بين منشأتين أو طرفين أحدها بائع والآخر مشتري. تزود فواتير المبيعات الشركة بسجل للخدمات التي قدموها للعميل، ووقت تقديم الخدمات ومقدار الأموال التي يدين بها العميل للشركة. 

حصري: نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة excel مجانًا
حصري: نموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة excel مجانًا

عادةً ما تتضمن فاتورة المبيعات وصفًا للخدمة المقدمة والمبلغ المستحق والموعد النهائي للدفع. فواتير المبيعات ضرورية جدًا لمحاسبة الشركات الصغيرة لأنها تمكّنك من تسجيل معاملات مبيعاتك من أجل ضبط الحسابات والدفاتر وإدارتها كما ينبغي.



ما الغرض الرئيسي من فاتورة المبيعات؟

الغرض الرئيسي من فاتورة المبيعات هو تفصيل الخدمات التي يقدمها النشاط التجاري لعميله، والمبلغ المستحق لهذه الخدمات والموعد النهائي لإجراء الدفع. تنشئ فواتير المبيعات التزامًا من جانب العميل بدفع الشركة مقابل عملها. إنها بمثابة وثائق مهمة لتسجيل المعاملات التجارية لكل من الشركة والعميل وتعمل كأساس للبيانات المالية للشركة.

كيف يمكنني إنشاء فاتورة مبيعات؟

من أجل عمل فاتورة مبيعات لإرسالها إلى العملاء، ستحتاج إلى اتباع خطوات إعداد الفواتير التالية:


1. قم بتضمين تفاصيل عملك

قم بإنشاء عنوان رئيسي لفاتورتك يتضمن شعارك أو شعار الشركة التابع لها واسم عملك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.

2. قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بالعميل

أسفل تفاصيل الاتصال الخاصة بك، قم بإدراج معلومات الاتصال بالعميل. تأكد من أن لديك تفاصيل الاتصال بالشخص الصحيح المسؤول داخل المؤسسة: إذا كان عميلك عبارة عن شركة كبيرة، فقد تختلف نقطة الاتصال الخاصة بك لإعداد الفواتير عن جهة الاتصال التجارية اليومية.

3. تعيين رقم الفاتورة

يجب أن يكون لكل فاتورة تصدرها رقم فاتورة فريد معين لها. بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة تتبع فواتيرك والإشارة إلى فواتير مبيعات محددة في المناقشات مع عملائك. إذا لم يكن لديك نظام ترقيم، فمن السهل أن تبدأ بترقيم فواتير مبيعاتك بالتسلسل، بدءًا من الفاتورة رقم 001، ثم الفاتورة رقم 002 وهكذا.

4. قائمة الخدمات التي قدمتها

قدم قائمة مفصلة بالخدمات التي قدمتها في فاتورة مبيعاتك، مع وصف موجز لكل خدمة، والكمية المقدمة أو ساعات العمل، وسعر الخدمة.

5. تضمين شروط الدفع

حدد شروط الدفع في فاتورة مبيعاتك ، بما في ذلك طرق الدفع التي تقبلها (أي نقدًا ، أو بشيك ، أو بطاقة ائتمان ، وما إلى ذلك) وأي رسوم متأخرة ستفرضها على الفواتير المتأخرة.

6. تقديم تاريخ الدفع المستحق

اذكر بوضوح الموعد النهائي للدفع في فاتورة مبيعاتك. من الأفضل سرد تاريخ محدد ، أي "استحقاق الدفع في 31 ديسمبر 2020" بدلاً من تواريخ الاستحقاق الأكثر غموضًا التي يمكن أن يساء فهمها ، مثل "الدفع المستحق في 30 يومًا" أو "الدفع عند الاستلام".

7. قم بإدراج المبلغ الإجمالي المستحق

قم بتوفير إجمالي الرصيد المستحق في فاتورة المبيعات ، بما في ذلك أي ضرائب سارية. تأكد من عرض هذه المعلومات بوضوح على الفاتورة حتى يتمكن عملاؤك من رؤية المبلغ المستحق عليهم في لمحة.

ما الفرق بين فاتورة المبيعات وأمر المبيعات أو أمر التوريد؟

يتم استخدام كل من فواتير المبيعات وأوامر المبيعات للأغراض المحاسبية، لكن الاختلاف الرئيسي بين فاتورة المبيعات وأمر التوريد/ البيع هو نقطة المنشأ. يُنشئ العميل أمر توريد عند شراء سلع أو خدمات من شركة ما. يتم إنشاء فاتورة المبيعات من قبل الشركة بعد تقديم المنتجات أو الخدمات للعميل ، كطريقة لطلب الدفع.

رابط تحميل مباشر 



لنموذج فاتورة ضريبة القيمة المضافة Excel

من هنــــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

kitabato 2018. يتم التشغيل بواسطة Blogger.